مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

46 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

دراسة تحذيرية حول "الناشرين الفائقين" لـ"كوفيد-19"!

أظهر بحث جديد أن " الناشرين الفائقين'' من دون أعراض "كوفيد-19"، يحملون القدر نفسه من جزيئات فيروس كورونا لدى المرضى الذين يقاتلون من أجل حياتهم.

دراسة تحذيرية حول "الناشرين الفائقين" لـ"كوفيد-19"!

ويقول علماء إن لديهم القدر نفسه من الفيروس في أنوفهم وحلقهم، ما يعرض حياة من حولهم للخطر.

وكشفت الدراسة أن واحدا من كل 5 أشخاص مصابين، لا تظهر عليهم علامات المرض القاتل.

وأوضح المعد الرئيسي البروفيسور سونغ هان كيم، أن الوباء يتغذى من قبل أولئك الذين ليس لديهم أدنى فكرة عن إصابتهم.

وقال: "تضيف بياناتنا مزيدا من الدعم للاستخدام العام لأقنعة الوجه - بغض النظر عن وجود الأعراض. ويقترحون أنه يجب توسيع نطاق الاختبار ليشمل الأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض في الأماكن عالية الخطورة - مثل دور رعاية المسنين أو مرافق الرعاية الصحية".

وتشير النتائج التي نشرت في Thorax، إلى أنهم "محركون رئيسيون" للمرض.

وأضاف كيم، من مركز أسان الطبي في سيئول: "الأشخاص المصابون بـ"كوفيد-19"، لكن ليس لديهم أعراض، ما زالوا يحملون فيروسا يحتمل أن ينتشر".

ولم يكن من الواضح حتى الآن مدى ضخامة هذا "الحمل الفيروسي"، وإلى أي مدى قد يساهم في الانتشار.

وقارن البروفيسور كيم وزملاؤه حالة 213 شخصا، جميعهم يعيشون في مدينة دايغو بكوريا الجنوبية، وأثبتت إصابتهم بالفيروس.

وكانت لديهم أعراض خفيفة أو لم تظهر عليهم أي أعراض، وأدخلوا إلى منشأة رعاية مخصصة للعزل والمراقبة.

وصنفوا على أنهم بلا أعراض إذا لم يكن لديهم: حمى؛ قشعريرة، ألم عضلي؛ إعياء؛ سيلان الأنف؛ فقدان حاسة التذوق أو الشم، بالإضافة إلى التهاب الحلق؛ وصعوبات في البلع وسعال؛ وصداع الرأس ودوخة وفقدان الشهية وغثيان؛ وكذلك القيء وآلام في البطن والإسهال.

وقبل فترة العزل - بمتوسط ​​ستة أيام من اختبار المسحة الأولى - لم تظهر أي أعراض على نحو الخمس (41؛ 19٪).

ومن بين 172 (نحو81٪) المتبقين يعانون من أعراض خفيفة، أعيد اختبار 144. وأكثر من نصف أولئك الذين ليس لديهم أعراض (21؛ 54٪) ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد-19"، كما فعل ما يقرب من ثلثي أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة (92؛ 64 ٪).

ومع ذلك، لم يكن هناك فرق كبير في الحمل الفيروسي بين المجموعتين.

وقال كيم: "هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتوضيح ما إذا كان استمرار وجود الحمض النووي الفيروسي لدى الأشخاص دون أي أعراض، يتطلب إجراءات الحجر الصحي الاحترازية".

وأضاف: "بالنظر إلى أن معظم الأفراد الذين لا يعانون من أعراض "كوفيد-19"، من المرجح أن يمروا دون أن يلاحظهم أحد من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية وأن يستمروا في الإقامة داخل المجتمعات، فقد يكون هؤلاء الأفراد بمثابة قوة دافعة أساسية لحالة الوباء المستمرة".

وحتى يحين الوقت الذي يتضح فيه إلى أي مدى قد يكون الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض معديين، يجب أن يمتد الاختبار إلى مجموعات معينة كإجراء وقائي، وفقا للباحثين.

المصدر: ميرور

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا